اخبار السياراتالسيارات الكهربائية

قد يتم إطلاق Xpeng X9 MPV في 24 أكتوبر

Xpeng X9 MPV : ستعقد Xpeng يوم التكنولوجيا الخاص بها في 24 أكتوبر وشاركت الدعوة بصور جديدة لسيارة Xpeng X9 MPV، مما أثار النقاش حول ظهور أحدث سيارة Xpeng لأول مرة هناك.

أول لقطات تجسسية لسيارة MPV (ميني فان) الكهربائية بالكامل. في شهر مايو، أكد He Xiaopeng، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xpeng، أن السيارة في طور الإعداد للانضمام إلى سوق السيارات المتعددة الأغراض (MPV) الناشئة في الصين وكشف أن الاسم سيكون X9.

في أغسطس، تم رصد Xpeng G9 مرة أخرى، وهو يرتدي الآن ملابس مموهة كاشفة إلى حد ما، حيث اقتربت السيارة من ظهورها العلني لأول مرة. في سبتمبر، تقدمت Xpeng بطلب للحصول على تصريح مبيعات حيث كشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات (MIIT) عن طلب تجانس X9.

سيأتي في نوعين مختلفين بمحركات فردية أو مزدوجة. سيتمتع طراز الدفع الأمامي الفردي بقدرة 235 كيلووات وسيكون مزودًا ببطارية ليثيوم فوسفات الحديد (LFP) من شركة Eve Energy.

يحتوي إصدار المحرك المزدوج على 235 كيلووات في الأمام و135 كيلووات إضافية في الخلف؛ الطاقة القصوى هي 370 كيلو واط (496 حصان). تقوم شركة CALB بتزويد البطارية، والتي ستكون عبارة عن كيمياء النيكل والمنغنيز والكوبالت (NMC) الأكثر تكلفة.

Xpeng X9 MPV

شراكات Xpeng
تصدرت شركة Xpeng عناوين الأخبار في شهر يوليو بسبب الاستثمار الكبير الذي قامت به شركة فولكس فاجن، مما أدى إلى حصولها على حصة ملكية بنسبة 5٪. سمحت هذه الخطوة الإستراتيجية لشركة صناعة السيارات الألمانية بالوصول إلى بنية E/E الخاصة بـ Xpeng والتي تسمى Edward، والتي تعد بمثابة الأساس لطرازها الرائد، G9 SUV. ومن خلال الاستفادة من هذه المنصة، أعلنت فولكس فاجن أيضًا عن نيتها التعاون مع Xpeng في إطلاق سيارات كهربائية جديدة في السوق الصينية.

Xpeng X9 MPV

بالإضافة إلى ذلك، في أغسطس، أعلنت شركة Xpeng عن استحواذها على قسم السيارات الكهربائية في شركة Didi، والتي يشار إليها غالبًا باسم المعادل الصيني لشركة Uber. ويهدف هذا الاستحواذ إلى تطوير سيارات كهربائية بأسعار معقولة تحت العلامة التجارية “مونا” لسوق خدمات نقل الركاب.

في سبتمبر، ظهرت تقارير تشير إلى أن Xpeng ستتحول بعيدًا عن نموذج المبيعات المباشرة الخاص بها وتختار نهجًا أكثر تقليدية يعتمد على الوكلاء، وتبحث عن شركاء خارجيين لإدارة المبيعات لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم