منوعات

كيف أعرف أن السيارة الكهربائية مناسبة لي؟

 كيف أعرف
 الممشى اليومي : كم المسافة التي تقطعها. بالسيارة باليوم ، مثلا إذا اشتريت سيارة .بطاريتها 24 kw ، تكون المسافة التقريبية .التي تقطعها السيارة. اذا كانت صحة البطارية SOH  جيدة نوعا ما .من 100 ل 130 كم تقريبا بالشحنة الكاملة، اذا كانت مشاويرك اليومية مثلا   170كم ، .فلن تناسبك هذه السيارة

السيارات الكهربائية

 ، بالمقابل إذا كانت المسافة اليومية 40 كم.  تقريبا فخيار السيارة الكهربائية مثالي جدا، وقد تصل فترة اقتنائك لسيارة ذات بطارية 24 KWh لأكثر من  10 سنوات من عمر المركبة .
  القدرة على شحن السيارة 
 حسب طبيعة مكان سكنك وأين. تقوم باصطفاف السيارة ، وهل عملية شحن السيارة ممكنة وسهلة ؟

وأيضا توفر محطات الشحن السريع .والبنية التحتية لها في بلد إقامتك، البعض. يقوم بالشحن مثلا في مكان عمله فقط أو بمحطات الشحن السريع فقط، ذلك يعتمد على الممشى اليومي.

هل السيارة الكهربائية هي سيارتك الوحيدة؟

هذا السؤال .مهم جدا لتسأله لنفسك قبل .شراء السيارة الكهربائية، حيث يقوم كثير من الناس بشراء سيارة كهربائية كسيارة ثانية للمسافات القريبة ، وتبقى سيارة البنزين احتياط للمسافات البعيدة.

السيارات الكهربائية
Zeekr 009

سيارة كهربائية بالكامل VS سيارة بلج-ان هايبرد ؟

يعد خيار سيارة البلج –ان هايبرد أحد خيارات السيارات .الكهربائية ، لأنها تحتوي على أكثر من نمط بالقيادة ، النمط الكهربائي بالكامل الذي يعتمد على الشحن من مصدر خارجي كالبيت مثلا ،

وتستطيع القيادة على هذا النمط حوالي 60  كم بالشحنة .الواحدة تقريبا، وأيضا تحتوي على محرك بنزين يمكنك من استخدام النمط الهجين ( البنزين والكهرباء ) لمسافات أطول .
 

بالمقابل فإن السيارة الكهربائية بالكامل .تسير مسافات على النمط الكهربائي بالكامل أكثر من البلج –ان هايبرد ، حسب السعة التخزينية للبطارية الكهربائية.

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية جديدة أم مستعملة ؟

 يعد شراء السيارة الكهربائية المستعملة خيار غالبا يكون مرضي. لمستخدمين السيارات الكهربائية ، فيكون على علم بالمدى التي تسير به السيارة الكهربائية المستعملة بالشحنة الواحدة ،

وتكون مشاويره اليومية ثابتة تقريبا ، .ويكون سعرها مرضي نوعا ما، بالمقابل تكون. السيارة الكهربائية المستعملة مر على عمرها الافتراضي بعض السنوات وفقدت جزء من سعتها .التخزينية مع مرور الوقت .

 كيف أعرف
Mocha PHEV

حيث يعد المدى بالشحنة الواحدة .هو ” العداد” ( (odometer الجديد للسيارة بدلا من عداد الكيلومترات. الاعتيادي على لوحة العدادات .

هل يتكون الصقيع والضباب على زجاج سيارتك إليك الحل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم