اخبار السيارات

هل السيارات الصينية اعتمادية .

السيارات الصينية ظلت لسنوات طويلة تعاني من سوء السمعة في العالم ، إلى أن هذه السيارات كانت لسنوات طويلة بلا ضمان أو مراكز صيانة أو قطع غيار متوفرة.

الا ان عام 2018 كان التحول التاريخي في عالم السيارات الصينية، حينما قررت الصين الالتزام بالمواصفات الأوروبية في تصنيع سياراتها.

على مدى السنوات العشر الماضية، أصبحت الصين طرفا رئيسيا في الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهي استثمارات تهدف إلى إنشاء شركة فرعية في الخارج أو تطويرها أو الحفاظ عليها، أو الحصول على حصة مهمة أو حتى السيطرة على شركة أجنبية.

وبحلول نهاية عام 2019، استثمرت أكثر من 27 ألفا و500 شركة صينية في 188 دولة، وتعد آسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية الوجهات الرئيسية لهذه الاستثمارات، وشكلت قطاعات مثل التمويل والصناعة التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة والخدمات الموجهة للشركات أكثر من 70% من جميع هذه الاستثمارات، بالإضافة إلى إنشاء 44 ألف شركة في الخارج.

ويمثل البحث عن الموارد والأسواق وزيادة الإنتاجية الدوافع الرئيسية الثلاثة لاختيار البلدان المتقدمة استثماراتها الأجنبية المباشرة في البلدان النامية، وتتمتع الشركات الغربية عموما بمزايا احتكارية أو محددة تسمح لها بالحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق الدولية. من ناحية أخرى، لا تتمتع أغلب الشركات في البلدان الناشئة مثل الصين بمثل هذه المزايا حين ترغب في الازدهار بالخارج. ولتحقيق ذلك، تستخدم وسيلة التوسع الدولي للوصول إلى الموارد.

الصين استطاعت بالفعل التفوق على نفسها، ومنافسة السيارات الأوروبية ، ورغم ذلك لا تزال تنافس وتكتسح المبيعات.   

وكثير من السيارات باسواقنا حققت مبيعات جيدة مما يشير الى ثقة المستهلكين بالسيارات الصينية مثل سيارات

سيارة جي ايه سي –  GAC

  • سيارة ام جي – MG

سيارة شانجان – Changan

سيارة جيلي – Geely

سيارات هافال

للمزيد من اخبار السيارات (برجاء الضغط على الرابط )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم