GEELYالسيارات الكهربائيةمنوعات

جيلي القابضة وNio توقعان تعاونًا في مجال تبادل البطاريات

أفادت وسائل إعلام محلية أن جيلي القابضة ونيو ستوقعان اتفاقية للتعاون فيما يتعلق بأعمال المبادلة في هانغتشو اليوم. أعلنت جيلي سابقًا أنه سيكون لديها 5000 محطة لتبديل البطاريات بحلول عام 2025، حيث تمتلك الشركة علامتين تجاريتين فرعيتين تنتجان سيارات كهربائية مع دعم تبديل البطاريات.

علاوة على ذلك، ظهر مقطع فيديو للمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جيلي القابضة لي شوفو والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة نيو ويليام لي على الإنترنت، حيث نشر العديد من مدوني السيارات الصينيين دعواتهم لحضور حفل التوقيع الذي أقيم في 29 نوفمبر في هانغتشو، عاصمة مقاطعة تشجيانغ. حيث يقع المقر الرئيسي لشركة جيلي.

ووفقا لشركة تشاينا فاينانشيال، ستتعاون جيلي ونيو في تطوير معايير مبادلة البطاريات، وتكنولوجيا مبادلة البطاريات، وبناء شبكات المبادلة. بعد أن وقعت شانجان اتفاقية مع Nio الأسبوع الماضي، ستكون جيلي الشريك الثاني لمحطات تبادل الطاقة (PSS) لشركة Nio

جيلي القابضة وNio
جيلي القابضة وNio

في سبتمبر 2021، ذكرت مجموعة جيلي أنها تهدف إلى الحصول على 5000 محطة لتبديل البطاريات للسيارات الكهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2025. ومع ذلك، منذ ذلك الحين، التزمت الشركة الصمت بشأن تقدمها.

تمتلك شركة Zhejiang Geely Holding Group Co، كما يشير الاسم الكامل، علامتين تجاريتين تنتجان سيارات كهربائية مع وظائف تبديل البطارية. كاو كاو أوتو و ليفان. Cao Cao هي خدمة نقل الركاب مثل Uber، وتقوم Cao Cao Auto بتصنيع السيارات لسائقيها. أحدث طراز هو Cao Cao 60، وهي سيارة جيدة جدًا لسائقي سيارات الأجرة؛ ولسوء الحظ، فقد تصدرت عناوين الأخبار بسبب سقوط حزمة البطارية أثناء القيادة.

أطلقت علامتهم التجارية الثانية القابلة للتبديل سيارة Livan 7 في سبتمبر مع تقنية Lidar وبطارية قابلة للتبديل مقابل 117.700 – 173.700 يوان (16.600 – 24.600 دولار أمريكي). إنها أرخص سيارة ركاب كهربائية على مستوى العالم مزودة بتقنية الليدار وأيضًا أرخص مركبة تدعم تبديل البطارية.

مجموعة جيلي هي شركة صينية عملاقة في مجال بناء السيارات تضم شركات Lynk&Co وZeekr وLivan وRadar وLotus وPolestar وVolvo وSmart وغيرها من العلامات التجارية. وبصرف النظر عن Lynk&Co وVolvo، اللتين لا تزالان تنتجان مركبات ICE، فإن جميع العلامات التجارية الأخرى تنتج سيارات الطاقة الجديدة. تبيع شركة Geely Holding أيضًا سيارات تحت علامة Geely التجارية والتي تنقسم إلى ثلاث سلاسل: Star وGeometry وGalaxy.

في 29 نوفمبر، كان لدى Nio 2163 محطة لتبديل البطاريات وأجرت ما يقرب من 32 مليون عملية تبديل للبطاريات في الصين. في أوروبا، تقوم شركة Nio بتشغيل حوالي 30 PSS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم