اخبار السيارات

سايك – فاو saic- faw تعيين الرئيس التنفيذي لفيراري مستشارا خاص .

سايك – فاو saic- faw تعيين الرئيس التنفيذي لفيراري مستشارا خاصا .أعلنت شركة صناعة السيارات الصينية سايك – فاو saic- faw عن تعيين أميديو فيليسا مستشارًا خاصًا للرئيس التنفيذي وعضوًا في المجلس الاستشاري الأعلى. يأتي هذا بعد أسبوعين فقط من كشف الشركة النقاب عن السيارة الخارقة Hongqi S9.

يتمتع فيليسا بأكثر من 40 عامًا من الخبرة في صناعة السيارات الفاخرة عالية الأداء وبدأ حياته المهنية في ألفا روميو. لقد أمضى آخر 26 عامًا من حياته المهنية في فيراري وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة
وأكدت شركة saic-FAW في بيان لها أن فيليسا ستوفر “الإشراف على جميع عناصر” خطة عمل الشركة وستلعب دورًا رئيسيًا في جلب Hongqi S9 إلى السوق.

تم عرض Hongqi S9 في معرض شنغهاي للسيارات الشهر الماضي ويتميز بمحرك V8 بشاحن توربيني وثلاثة محركات كهربائية تتحد لإنتاج 1400 حصان. تدعي Hongqi أن السيارة ستكون قادرة على الوصول إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في 1.9 ثانية فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 249 ميلاً في الساعة (400 كم / ساعة).

وأضافت فيليسا: “أنا متحمس جدًا للانضمام إلى فريق saic-FAW”. “لطالما كان لدي شغف بالسيارات عالية الأداء وأرحب بفرصة العمل مع SILK-FAW لتطوير الجيل التالي من السيارات الفاخرة عالية الأداء.”

نبذة عن شركة سايك :

سايك موتورز ( سايك ، المعروفة سابقًا بشركة شركة شانغهاي لصناعة السيارات ) هي شركة تصميم وتصنيع سيارات مملوكة للدولة يقع مقرها في شنفهاي مع عمليات متعددة الجنسيات. شركة فورتشن جلوبال 100 وواحدة من شركات “الأربعة الكبار” الصينية المملوكة للدولة (إلى جانب شانغان اوتومبيل وفاو ودونجفينج ، كان للشركة أكبر حجم إنتاج لأي شركة صينية لصناعة السيارات في عام 2014 أكثر من 4.5 مليون مركبة. مزيج تصنيعها ليس عروض استهلاكية بالكامل، ومع ذلك، فإن ما يصل إلى مليون سيارة ركاب من سايك هي شاحنات تجارية.

تعود أصول شركة سايك إلى السنوات الأولى لصناعة السيارات الصينية في أربعينيات القرن الماضي، وكانت سايك واحدة من عدد قليل من شركات صناعة السيارات في الصين مما جعل شنغهاي SH760 .  وتشارك الشركة حاليًا في أقدم مشروع صيني أجنبي على قيد الحياة لإنشاء مشروع مشترك مع فولكس فاجن بالإضافة إلى ذلك، لديها مشروع مشترك و 40 ٪ من أسهم فى شركة جينرال موتورز منذ عام 1998. تباع منتجات سايك تحت مجموعة متنوعة من الاسماء التجارية بما في ذلك تلك الخاصة بشركائها في المشروع المشترك. هناك علامتان تجاريتان بارزتان مملوكتان لشركة سايك نفسها وهما إم جي، وهي علامة تجارية بريطانية تاريخية للسيارات، ورواي، واحدة من عدد قليل من العلامات التجارية الصينية الفاخرة للسيارات الفاخرة.

أقؤا ايضا :هونشي الصينية HONGQI H5 فخامة تخطف الانظار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم