CHERYUncategorized

سلسلة محركات ACTECO القلب النابض لشيري الصينية .

سلسلة محركات ACTECO : تشتهر شيري بتقنيات محركاتها القوية والمتطورة . ومع ذلك لا يعرف الكثير من الناس أن صانع السيارات الصيني قد بنى محركه الأول قبل إنتاج السيارة الأولى. في عام 1999 ،

ACTECO Engine
ACTECO Engine

أنتجت شيري محركها الأول وأشعلته بنجاح بعد التغلب على أكثر الصعوبات التي لا يمكن تصورها. منذ ذلك الحين ، حيث اعتمدت على التقنيات المحلية ، بدلاً من الاعتماد على التقنيات الخارجية ، في تطوير وتصنيع محركاتها الخاصة. الا ان تم استكشاف طريقة تطوير سلسلة محركات Chery ACTECO.

شيري أومودا 5 الجديدة كليا .

الجيل الاول من سلسلة محركات ACTECO

كانت البداية لأول محرك ACTECO عام 2003 مع شقيقه المحرك IPR بتقنيات شيري الخاصة مثل التحكم في سير المحرك و عمود الصمامات وتعديل توقيت الصمام المتغير و بسعات متعددة شملت 0.8L / 1.0L / 1.5L / 1.8L / 2.0L بتنفس طبيعي و استخدمت في الطرازات فولين ، كوين ، QQ و غيرها ، وبعدها بـ3 سنوات في 2006 فاز الجيل الأول من سلسلة محركات ACTECO بجائزة “القلب الصيني” لأفضل عشرة محركات .

الجيل الثاني من سلسلة محركات ACTECO

في 2009 انتجت شيري الجيل الثاني من محركات ACTECO بتقنيات متقدمة مثل DVVT والشحن التوربيني والوزن الخفيف للمحرك بالكامل وتصميم التكامل المعياري لسحب المحرك وانبعاثاته ، مما حقق تقدما كبيرا في الطاقة والاقتصاد والانبعاثات و بسعات 1.6DVVT / 1.5DVVT / 1.0TCI / 1.5TCT للطرازات اريزو و تيجو .

سلسلة محركات ACTECO

الجيل الثالث من سلسلة محركات ACTECO

في عام 2018 ، تم تطوير محرك Chery ACTECO من الجيل الثالث ، والذي يدمج أفضل تقنيات محركات Chery على الإطلاق في العقدين الماضيين وأكثر. محرك الجيل الثالث لديه 1.6TGDI / 1.5TGDI / 1.2TGDI ونماذج أخرى. من بينها ، يتميز محرك ACTECO 1.6TGDI بأداء استثنائي. لا يوفر المحرك طاقة قصوى تبلغ 145 كيلو وات وعزم دوران يبلغ 290 نيوتن متر فقط ، ولكنه يستمر أيضًا في ريادة العلامات التجارية الصينية بكفاءته الحرارية التي تزيد عن 37.1٪. يستخدم هذا المحرك خمس تقنيات متقدمة ، بما في ذلك نظام الاحتراق Chery iHEC ، ونظام الإدارة الحرارية للتسخين السريع ، وتكنولوجيا الشحن الفائق سريع الاستجابة ، وتقنية تقليل الاحتكاك ، وتقنية الوزن الخفيف. سيتم تجهيز هذا المحرك أيضًا في TIGGO 8 الذي تم إطلاقه في بعض الأسواق في العالم.

بعد الكشف الرسمي عن سيارة TIGGO8 بمحركات متعددة 1.5T / 2.0T و 1.6TGDI + 7DCT ، اصبحت السيارة من النقاط المحورية في سوق السيارات الصينية و المنافسة ، حيث اثبتت شيري انها منافس في دمج انظمة الطاقة الصديقة للبيئة و الاحفورية 

يعكس تطور سلسلة محركات Chery ACTECO روح الهندسة والتفاني في صناعة السيارات. الآن وقد أصبحت الصين أكبر سوق للسيارات في العالم ، فإن المثابرة على البحث والتطوير الإيجابي هي بلا شك الطريقة الوحيدة للصين للانتقال من دولة كبيرة إلى دولة قوية في مجال السيارات.

فيما يتعلق بنظام الاحتراق ، فإن محرك 1.6TGDI هو أول محرك يستخدم مدخل بطن السمكة ، وغرفة احتراق القناع ، ونظام الحقن المباشر عالي الضغط ، ونظام الإشعال عالي الطاقة. أثناء تحسين استقرار النظام والاحتراق الكافي ، يتم تقليل كمية الجدران المبللة في الأسطوانة بنسبة 90٪ ، وبالتالي تقليل انبعاثات المواد الخطرة. في الوقت نفسه ، يقلل من مخاطر تخفيف زيت المحرك إلى مستوى أقل في الصناعة ، متجنبًا حدوث “فضيحة زيت المحرك”. فيما يتعلق بتقنية الوزن الخفيف ، يستخدم محرك الجيل الثالث من شيري أسطوانات سبائك الألمنيوم المصبوب عالية الضغط في مواد جديدة. في الوقت نفسه ، أدى عدد كبير من التقنيات الجديدة مثل التصميم المعياري المتكامل وتحسين الهيكل الهيكلي إلى جعل المحرك أخف وزناً من محركات الجيل السابق بمقدار 30 كجم. مع تقديم المزيد من الخبرة المتميزة في الطاقة ، فقد أدى إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. بقدر ما يتعلق الأمر بنظام التبريد ، فإنه يطبق مضخة مياه جديدة ومضخة ترموستات إلكترونية تعمل معًا ، دون تقليل فقد الحرارة ، لترقية سرعة التسخين بحوالي 20٪ ، وبالتالي تحسين كفاءة العمل بشكل كبير.

سلسلة محركات ACTECO

حقوق الملكية الفكرية المستقلة. تم تصميم هذا الجيل من المحركات وتطويره بشكل مشترك بواسطة Chery و AVL. إنها تعتمد تقنيات مثل محرك حزام التوقيت ، عمود الحدبات العلوي المزدوج ، وتعديل توقيت الصمام المتغير. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي محرك الجيل الأول على موديلات متعددة بما في ذلك طرازات 0.8L / 1.0L / 1.5L / 1.8L / 2.0L ذات السحب الطبيعي ، والتي كانت تستخدم مرة واحدة في Chery Fulwin و Cowin و QQ ونماذج أخرى. في عام 2006 ، فاز الجيل الأول من سلسلة محركات ACTECO التي طورتها شركة Chery بشكل مستقل بجائزة “القلب الصيني” لأفضل عشرة محركات لهذا العام. يعني إنتاجها أن شيري تمتلك الآن بالفعل التقنيات الأساسية للمحرك ، وبالتالي تتخلص تمامًا من أغلال العلامات التجارية الأجنبية.

شيري تيجو 4 Chery Tiggo 4 Pro رسميا بجنوب افريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم