اخبار السيارات

صدرت الصين أكثر من 2.7 مليون سيارة في أول 11 شهرًا من عام 2022

صدرت الصين من يناير إلى نوفمبر 2022 ، بلغ حجم صادرات السيارات الصينية 2.785 مليون وحدة ، بزيادة سنوية قدرها 55.3٪ ، وفقًا للجمعية الصينية لمصنعي السيارات (CAAM).

توقع Yin Tongyue ، الرئيس التنفيذي لشركة Chery Automobile ، أن حجم صادرات الصين من السيارات سيتجاوز ثلاثة ملايين وحدة في عام 2022.

كانت الدول العشر الأولى التي صدّرت الصين المركبات إليها الولايات المتحدة والمكسيك وروسيا والمملكة المتحدة وبلجيكا واليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات العربية المتحدة.

الصين

كانت الشركات الصينية العشرة الأولى من حيث حجم تصدير السيارات هي SAIC و Chery و Tesla China و Changan و Dongfeng و Geely و Great Wall و BAIC و JAC و Sinotruk.

صدرت شركة SAIC 784000 سيارة ، أي ضعف صادرات شيري. صدرت شركات السيارات العشر ما مجموعه 2.514 مليون سيارة ، وهو ما يمثل أكثر من 90٪ من صادرات الصين من السيارات.

صدرت الصين 593000 سيارة طاقة جديدة (NEVs) في أول 11 شهرًا من عام 2022 ، منها 43.3٪ من تسلا الصين.

على وجه الخصوص ، في الشهر الوحيد من نوفمبر 2022 ، تم تصدير ما يعادل 3.2 مليار دولار أمريكي من NEVs ، بزيادة 165 ٪ عن عام 2021 ، حيث تعد البلدان الأوروبية مثل بلجيكا والمملكة المتحدة أكبر المستوردين ، حيث تمثل ما يقرب من 70 ٪ من الواردات.

في أوروبا ، يأتي واحد من كل عشرة من NEVs من الصين ، وفقًا لتلفزيون الصين المركزي ، مذيع التلفزيون الوطني في الصين.

نظرًا للاختلافات في تخطيط سلسلة التوريد والحجم ، فإن شركات السيارات الصينية المختلفة لديها استراتيجيات تصدير مختلفة. تعطي شركات السيارات الصينية الأحدث عمومًا الأولوية للسوق الأوروبية نظرًا لأن أوروبا تحظى بقبول أكبر لمركبات السيارات الجديدة وبنية تحتية أفضل.

على سبيل المثال ، تقع الأسواق الخارجية الرئيسية لشركة NIO و XPeng و Yoyah في أوروبا.

تقوم هذه الشركات إما بالتصدير مباشرة أو التعاون مع الوكلاء المحليين أو إطلاق متاجرهم الخاصة.

من ناحية أخرى ، تمتلك شركات السيارات الصينية التقليدية مجموعة واسعة من الوجهات الخارجية ، من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية إلى أوروبا والولايات المتحدة.

طرق التصدير الخاصة بهم أكثر مرونة ، بعضها يتم تصديره مباشرة ، والبعض الآخر يقوم ببناء المصانع محليًا ، والبعض الآخر يقوم بعمليات الاستحواذ على الأسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم