السيارات الكهربائية

إكس بينج XPENG الصينية تحتفل بانتاج السيارة رقم 200 ألف .

إكس بينج XPENG‏ هي شركة سيارات صينية تقوم بتصنيع سيارات كهربائية. يقع مقرها الرئيسي في غوانزو،الصين.ولديها مكتب في ماونتن فيو،الولايات المتحدة.الشركة مسجلة في بورصة نيويورك منذ 27 أغسطس 2020.

إكس بينج XPENG
إكس بينج XPENG

تأسست شركة إكس بينج XPENG في عام 2014 وصنعت أول سيارة إنتاج لها في ديسمبر 2018. واستغرق الأمر حتى أكتوبر 2021 قبل أن تصنع إكس بينج السيارة رقم 100000 سيارة. تتسارع وتيرة الإنتاج بالشركة الصينية على الرغم من صناعة السيارات لا تزال تواجه قيودًا مرتبطة بـ كوفيد ونقصًا في سلسلة التوريد.

من المتوقع أن تستمر إكس بينج في النمو خلال الأشهر الـ 12 القادمة. في نوفمبر من العام الماضي، كشفت الستار عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الرائدة G9، وتعتبر أول طراز تم تطويره منذ البداية ليتم بيعه في كل من الصين والأسواق الدولية. تعد G9 أيضًا الأولي من إكس بينج المجهزة بنظام القيادة شبه المستقلة  XPILOT 4.0، والتي تتميز بمستشعرين ليدار أسفل المصابيح الأمامية، وكاميرا أمامية ثنائية العدسة بدقة 8 ملايين بكسل، وكاميرات جانبية بدقة 2.9 مليون بكسل.

إكس بينج XPENG
إكس بينج XPENG

ستبدأ مبيعات G9 في الربع الأول من هذا العام بينما من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الرابع.

يمثل الإطلاق الدولي لـ إكس بينجP5  أيضًا لحظة مهمة في تاريخ الشركة. بينما كانت معروضة للبيع في الصين لبعض الوقت، لم يتم إطلاق السيارة الكهربائية إلا مؤخرًا في الدنمارك وهولندا والنرويج والسويد. تتميز بحزمة بطارية تبلغ 66 كيلو وات في الساعة تعمل بمحرك كهربائي واحد بقوة 211 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر، مما يسمح لها بالوصول إلى 100 كم في الساعة في 7.5 ثانية والسفر لمسافة تصل إلى 465 كم.

إكس بينج XPENG
إكس بينج XPENG

قال خه شياونيج الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة “إن الوصول إلى مرحلة تسليم السيارة 200.000 يمثل ثقة 200.000 عميل. تمثل كل عملية تسليم الثقة التي اكتسبناها من عملائنا، وخطوة أقرب إلى انتقالنا إلى مستقبل أكثر ذكاءً وأكثر اخضرارًا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم