اخبار السيارات

الصين تطلق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في بكين .

الصين تطلق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في بكين .

أطلقت شركة Baidu العملاقة للذكاء الاصطناعي للتو خدمة سيارات الأجرة الآلية بدون سائق في بكين ، حديقة Shougang في الصين. كواحد من مواقع الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 ، ستبدأ الخدمة العام المقبل في نقل الزوار الذين يحضرون الألعاب.

تُعد خدمة Apollo Go Robotaxi من Baidu بمثابة خطوة كبيرة في الدفع العالمي نحو القيادة الذاتية ، وهي أول خدمة مدفوعة الأجر للمركبات المستقلة حيث يمكن للمستخدمين ركوب سيارة أجرة دون تدخل سائق احتياطي. سيتمكن العملاء من الترحيب بالرحلة باستخدام تطبيق يسمح لهم بتحديد موقع سيارة أجرة في المنطقة المجاورة لهم. إذا لم يتمكنوا من اكتشاف السيارة ، فيمكن للمستخدمين أن يطلقوا البوق عن بعد للعثور على سيارتهم.
سيتطلب فتح قفل السيارة مسحًا سريعًا لسلسلة من رموز QR للتحقق من الهوية والوقاية من الأوبئة. بعد القفز ، يمكن للمسافرين النقر ببساطة على زر “بدء الرحلة”. بعد فترة وجيزة ، ستبدأ السيارة في التحرك بعد التأكد من إغلاق الأبواب وتثبيت أحزمة المقاعد.

الصين تطلق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في بكين .

قال نائب الرئيس والمدير العام لشركة Baidu لتكنولوجيا القيادة الذاتية Yunpeng Wang: “إن تقديم الخدمات بدون طيار هو حالة لا غنى عنها لتسويق القيادة الذاتية”. “اليوم ، نفتتح خدمات سيارات الأجرة الآلية بدون سائق بالكامل في بكين للجمهور ، وهو ما حققناه فقط بعد إجراء عدد لا يحصى من الاختبارات بدون سائق قابلة للتطوير في العديد من المدن على مدى فترة طويلة من الزمن.”

مارفال MARVEL R الكهربائية من سايك الصينية تدخل السوق الاوربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم