GEELY

جيلي Vision Starburst

جيلي تقدم Vision Starburst

جيلي Vision Starburst السيارة الاختبارية .

أصدرت جيلي تصميم هذا الأسبوع Vision Starburst ، وهو اتجاه بديل للغة التصميم واستكشاف إضافي لموضوع “Expanding Cosmos” لسياراتها في السنوات السابقة. إليكم نظرة أولى حصرية على السيارة في العالم.

قال نائب رئيس جيلي ديزاين شنغهاي ، جاي بورغوين ، في حفل الكشف: “إن فلسفة الكون المتوسع Geely “Expanding Cosmos بمثابة مصدر إلهام دائم لمصممينا لاكتشاف لغة تصميم جديدة وشاملة ترضي مجموعة عملائنا المتزايدة باستمرار والمتنوعة. . بحثًا عن هذا الحمض النووي في العصر الرقمي الجديد ، دفعنا حدود التكنولوجيا والابتكار. مثل ولادة نجم جديد ، تم دمج الأفكار من فريقنا الموهوب من المصممين العالميين واندماجها واندلاعها ، مما أدى إلى ولادة تعبير تصميمي جديد ، ورؤية جديدة ، رؤيتنا Starburst “.

جيلي Vision Starburst

مصدر إلهام Vision Starburst يأتي من الظواهر النجمية حيث تجتمع السدم الرائعة والعناصر الرائعة معًا ، وتندمج وتندمج وتندفع أخيرًا إلى نجوم جديدة. كل مفهوم تصميم جديد هو نتيجة مزيج وانصهار واندلاع الأفكار المختلفة التي أصبحت منتجات نجمية جديدة تثري السوق.

في Vision Starburst ، تعاون مصممو Geely Shanghai طوال عملية التصميم لخلق الوحدة بين التصميم الخارجي والداخلي ، واللون والمواد ، بالإضافة إلى السيارة والمستخدم. في شكل التصميم المفاهيمي ، تؤدي الطاقة المتفجرة والتوتر الخارجي المستمر إلى تشكيل جانبي ملتوي بأسطح منحنية تبدو وكأنها تدور وتمدد. في تفاصيله ، التصميم مستوحى من الأشعة النجمية والأمواج في طي وتقاطع الخطوط والأسطح.

جيلي Vision Starburst

يبدأ الجانب الأكثر لفتًا للنظر في Vision Starburst عند رؤية الشبكة الأمامية وفتحات سحب الهواء. تغيرت الشبكة الأمامية بشكل كبير عن تصميمات جيلي أوتو السابقة ؛ يخلق نمط القطع المكافئ الحاد والفريد من Vision Starburst ، جنبًا إلى جنب مع تصميم الإضاءة الجديد ، تأثيرًا يعكس موضوع الطاقة المنبعثة من انفجار نجمي. تم أيضًا قلب المفهوم القائل بأن المصابيح الأمامية هي عيون السيارة حيث يتخيل مصممو جيلي السيارات المستقبلية التي يتم رؤيتها من خلال أجهزة استشعار عالية التقنية. تمتد السيارة بأكملها بصريًا من المركز باتجاه الجانبين ، لأعلى ولأسفل ، مما يمنح الوجه الأمامي للسيارة هالة أكثر قوة وثلاثية الأبعاد.

يتشابك محيط الخصر في جيلي Vision Starburst وألواح الأبواب وتندمج ، والخطوط الحادة تشكل أشكالًا جريئة بينما تخفي تلميحًا للرؤية الكبرى للمفهوم اللانهائي.

عند الانعطاف إلى الداخل ، تم تصميم ألواح الأبواب الداخلية أيضًا لتتناسب مع خصائص المظهر الخارجي. تساعد شرائط الإضاءة “Cosmic Ray” على توحيد التصميم الداخلي والخارجي. في الجزء العلوي من الكونسول الوسطي العائم ، يتخذ ناقل الحركة شكلاً هندسيًا إيروديناميكيًا فارغًا. تضيء أربعة خطوط من الضوء لعرض إعدادات تروس مختلفة.

تمتزج الأدوات في Vision Starburst مع الإضاءة المحيطة على لوحة القيادة وألواح الأبواب لخلق تجربة بصرية بلا حدود ، ومساحة ذكية لا حدود لها على ما يبدو مع المستخدم في مركزها. تعيد الأدوات بلا حدود ونقل المعلومات السلس تعريف الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمون مع المركبات. يتخيل مصممو Vision Starburst أن السيارة بأكملها قادرة على نقل معلومات السيارة والطريق ، وزيادة السلامة وتقديم تجربة حسية جديدة تمامًا للمستخدمين.

تم تطبيق مفاهيم عرض التكنولوجيا المتقدمة والتنقل على أقواس العجلات المضيئة. ستسلط تأثيرات الإضاءة المختلفة الضوء على Vision Starburst أثناء التواجد في حالات مختلفة ، على سبيل المثال أثناء الشحن والحركة ووقوف السيارات وما إلى ذلك. يعد Holistic HMI من الداخل والخارج أحد أهم محاور التصميم لمفهوم Vision Starburst. مثل الخارج ، تتغير الإضاءة المحيطة والصوت والجو الداخلي أيضًا اعتمادًا على حالة السيارة ، مما ينقل المعلومات إلى المستخدمين بطريقة جديدة تمامًا. يمنح تفاعل الإضاءة من الخارج إلى الداخل المستخدمين إحساسًا بالسرعة وتجربة قيادة جديدة.

لا يتوقف التزام Geely Design بدفع حدود التصميم أبدًا. Vision Starburst هو اتجاه جديد لـ Geely’s Expanding Cosmos ، وهو قطار فكري بديل يتحدى العديد من المفاهيم التقليدية لسلوك الإنسان والمركبة. على الرغم من أن مفهوم Vision Starburst نفسه لن يتم تحويله إلى مركبة إنتاج ، إلا أنه سيتم أخذ العديد من جوانب لغة التصميم الجديدة وتطبيقها على طرازات Geely Auto المستقبلية.

تريد جيلي أن تُعرف بأنها أكثر من مجرد شركة مسيطرة على فولفو ، ولوتس ، وبوليستار ، ولينك آند كو ، وشريك مرسيدس بنز في سمارت. تريد الشركة أيضًا أن تكون سياراتها الخاصة جذابة ، وقد استثمرت في التصميم لفترة من الوقت. على الرغم من أن سياراتها الأحدث تقوم بالفعل بعمل ممتاز في هذا الصدد ، فإن العملاق الصيني يريد الآن متابعة فلسفة التصميم “Expanding Cosmos”. يعرض مفهوم Vision Starburst ذلك
من الغريب أن جيلي لا تقضي الكثير من الوقت في وصف السيارة. يبدو أن الغرض الوحيد منه هو إظهار كيف يمكن للسدم المتضاربة أن تلهم تصميم السيارة. لا توجد أي كلمة حول ما الذي يدعم المفهوم أو النظام الأساسي الذي يستخدمه ، لكننا على يقين تام من أن Vision Starburst لديها أسس بنية التجربة المستدامة (SEA).

إذا رأينا Vision Starburst في خطوط الإنتاج ، فستكون سيارة بها عدد أقل من الأضواء والأبواب التقليدية. ومع ذلك ، فقد تمنح جيلي بحق الاعتراف الذي تهدف إلى الحصول عليه.

سايك موتور تعلن عن انخفاض مبيعات مايو 2021 بنسبة 14.02٪ عن العام الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم