اخبار السياراتالسيارات الكهربائية

دخول شركة نيو الصينية NIO للسيارات الكهربائية بشكل رسمي الى النرويج فى السادس من مايو الجاري .

دخول شركة نيو الصينية NIO للسيارات الكهربائية بشكل رسمي الى النرويج فى السادس من مايو الجاري . إنها ليست مفاجأة كبيرة ستكون محطاتها الأولى هي أوروبا ، لنكون أكثر تحديدًا ، النرويج. أعلنت نيو الصينية NIO السيارات الكهربائية اليوم أن مؤتمرها السادس من مايو سيركز على التوسع في النرويج ويتم بثه مباشرة في الساعة 10 صباحًا توقيت النرويج (GMT +2).

تأسست في عام 2014 من قبل صاحب الرؤية الصينية ويليام لي وبدعم من شركات ثقيلة مثل سيكويا أو تينسنت أو بايدو أو لينوفو – نيو (蔚 来 ، وهي الترجمة الحرفية بلو سكاي) ، وتعمل حصريًا في الصين.

نظرًا لأن النرويج جزء من الاتحاد الاوربي ، فقد أصبح من السهل الآن على أي شخص في الاتحاد الأوروبي شراء واستيراد سيارات Nio بشكل قانوني.

أتوقع أن يجيب المؤتمر على ثلاثة أسئلة رئيسية ، أولاً ، متى سيبدأ Nio في بيع السيارات الأولى في النرويج ، وثانيًا ، ما هي الطرازات ، وثالثًا ، إذا كانوا سيطبقون نفس الإستراتيجية مع محطات تبديل البطاريات الخاصة بهم كما هو الحال في الصين أو التركيز بشكل أكبر على الشحن السريع الشائع في أوروبا. أيضًا ، سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة ما إذا كانت Nio ستعتمد على مبيعات العملاء المباشرة كما هو الحال في الصين (حيث يمكنك شراء سيارة Nio فقط من خلال التطبيق الرسمي الخاص بهم) أو التعاون مع التجار المحليين مثل منافسهم Xpeng.

تم تقديم Xpeng بالفعل في النرويج منذ العام الماضي بطرازها G3 وقد باعت بالفعل حوالي 150 قطعة. إنها بداية بطيئة نسبيًا ، لكنها قد تكون جيدة لأن أوروبا سوق مختلفة تمامًا للمصنعين الصينيين من حيث الشهادات والسلامة وحقوق المستهلك ، والتسويق ، وأي خطأ قد يكون رد فعل عنيف.

في الصين ، تعاونت Xpeng مع وكيل Zero Emission Mobility AS لإدارة عمليات البيع في النرويج.

هذه ليست مفاجأة حيث ادعى الرئيس التنفيذي لشركة Xpeng ، He Xiaopeng ، أن استراتيجيتهم هي الشراكة مع التجار التقليديين.في الصين ، وقعت Xpeng مذكرة مع Zhongsheng Group Holdings Ltd. – تاجر صيني رئيسي للسيارات الفاخرة التي تغطي العلامات التجارية مثل Mercedes-Benz أو BMW. من المفترض أن تدير Zhongsheng متاجر ومراكز خدمة لـ Xpeng في مدن من الدرجة الأولى ، والاستفادة من سوق المركبات الكهربائية ، وزيادة حصتها في سوق الوكلاء. وهذا أمر مرغوب فيه للتجار التقليديين حيث تركز الشركات الناشئة الصينية الجديدة للسيارات الكهربائية كثيرًا على مبيعات العملاء المباشرة .

من استراتيجية Xpeng ، يمكننا تخمين ما ستكون عليه تحركات Nio. لم تقدم Xpeng طرازها الرائد الحالي P7 سيدان المنتج بكميات كبيرة في النرويج ، فقط SUV G3 الأرخص سعراً. إذا اتبع Nio هذا المسار ، فقد نتطلع إلى ES8 و يتم إطلاق ES6 في النرويج ، ولكن بصراحة ، نأمل جميعًا أن تجلب Nio طرازها الرائد ET7 إلى أوروبا بمجرد إطلاقه في الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم