اخبار السياراتالسيارات الكهربائية

عملاق صناعة الهواتف الذكية الصيني Huawei يتجة لصناعة السيارات .

في فبراير من هذا العام ، ألمح تقرير إلى تحول محتمل نحو عملاق صناعة الهواتف الذكية الصيني Huawei يتجة لصناعة السيارات أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم ، في أبريل ، أعلنت الشركة الصينية أنها ستبدأ بيع Seres SF5 كروس أوفر ، ويبدو الآن أن Huawei تريد الدخول بجدية فى مجال صناعة السيارات.

وفقًا لتقرير جديد ، تجري الشركة محادثات مع Chongqing Sokon للاستحواذ على حصة مسيطرة في Chongqing Jinkang New Energy Automobile. تدعي رويترز أن المعلومات تأتي من “قال شخصان على دراية مباشرة بالمسألة” رغم أنه من الواضح أنها ليست رسمية بعد. تعتبر علامة Seres التجارية أحد الأصول الرئيسية للشركة.
وقالت رويترز إن الشركتين رفضتا الشائعات وقال متحدث باسم هواوي إن “هواوي لا تصنع سيارات”. وأضاف أيضًا أن عملاق التكنولوجيا لا يتطلع للاستحواذ على حصص مسيطرة ، في حين أن Chongqing Sokon ببساطة لم يستجب للتقرير.

يرى المحللون أن دخول Huawei عملاق صناعة الهواتف الذكية المحتمل في مجال السيارات هو فرصة للشركة للتعويض عن انخفاض أعمال الهواتف الذكية بسبب العقوبات الأمريكية. أعلنت شركة Huawei مؤخرًا عن صفقات مع ثلاث شركات صناعة سيارات صينية لتزويدها بنظام تشغيل السيارة Huawei Inside. يبدو أن الاستحواذ المحتمل لعلامة تجارية للسيارات الصغيرة هو الخطوة المنطقية التالية.
وفقًا لرويترز ، يقود ريتشارد يو المحادثات بشأن الاستحواذ المحتمل على شركة Chongqing Jinkang New Energy Automobile. كان Yu أحد المسؤولين التنفيذيين الرئيسيين وراء صعود شركة Huawei وهو مسؤول حاليًا عن تحولها نحو صناعة السيارات. يُعتقد أن Huawei تريد إتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن في يوليو من هذا العام.

في الوقت الحالي ، ستواصل Huawei بيع Seres SF5 كروس في بعض متاجرها الرئيسية في جميع أنحاء الصين. تبدأ الأسعار من 246.800 يوان صيني (حوالي 38000 دولار بأسعار الصرف الحالية) لطراز الدفع الرباعي و 216.800 يوان (33361 دولارًا) لمتغير الدفع الثنائي.

المصدر: رويترز

الجيل الثالث من السيارة هافال HAVAL H6 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم