نصائح تهمك

كيف تحافظ على كفاءة تبريد مكيف سيارتك خلال شهور الصيف .

كفاءة تبريد مكيف , هناك طرق عديدة كي تحافظ على كفاءة تبريد مكيف سيارتك مع بدايات فصل الصيف مما يؤدي الى ازدياد درجة الحرارة سخونة الهواء داخل السيارات وعند ركوب السيارة وتشغيل المكيف يأخذ وقت كبير لتبريد السيارة، أليك بعض النصائح والارشادات  التي يجب إتباعها للحفاظ كفاءة تبريد مكيف سيارتك ورفع كفائتة وايضا لتبريد الجو سريعاً داخل السيارة وهي كالاتي :

أهم النصائح للحفاظ على سياراتك .

أولا يجب تهوية السيارة جيدا قبل القيادة بفتح الأبواب وزجاج السيارة لفترة قبل الركوب وتشغيل المحرك، ثم غلق الأبواب ونصف الزجاج وتشغيل التكييف لطرد الهواء الساخن، ثم تبدأ القيادة مع فتح جزء من الزجاج، ثم غلقه بعد ذلك وتشغل التكييف بدرجته المعتادة.

حاول إيقاف السيارة في أماكن الظل، وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، حتى لا يسخن الهواء بشدة داخل السيارة ومن ثم تسخن المقاعد والأجزاء الداخلية، فيتطلب وقتا كبيرا لتبريد تلك الأجزاء؛ والهواء داخل السيارة.

الصق مواد عاكسة على زجاج السيارة لتعتيمها جزئيا، حيث سيقلل من حدة أشعة الشمس التي تدخل السيارة مايساعد مكيف السيارة على تبريد الهواء داخلها بصورة أسرع مثل تظليل السيارة بمواد أصلية.

واهم النقاط هي عمل صيانة دورية للتكييف من تغيير الفلتر وضبط الفريون وتزويده وفحص صمامات وأنابيب الفريون للتأكد من سلامته .

تجنب تشغيل مكيف السيارة عندما تكون فتحات الهواء النقي مفتوحة وذلك لمنع إختلاط الهواء الساخن مع البارد وبالتالي إضعاف قدرة المبرد على التبريد.

عندما يكون غاز التبريد غير كاف من المستحسن عدم تشغيل المكيف من أجل تجنب أي فشل في عمل الضاغط.

تأكد دائماً من تنظيف نظام التبريد بشكل صحيح قبل تعبئة غاز التبريد.

تجنب القيادة على عدد دورات منخفضة حيث أن محرك سيارتك قد يتوقف أو يؤدي إلى سوء في التبريد.

قد تظن أحياناً أن مكيف الهواء في سيارتك يعاني من خلل ما في التبريد. لكن ذلك قد يعود في الكثير من الأحيان إلى عدم إنتباهك إلى بعض التفاصيل الصغيرة التي بإمكانها أن تحل مشكلة التبريد السريع لسيارتك في يوم صيفي حار جداً.

وفي ما يلي أبرز ما عليك الإنتباه إليه من أجل كفاءة أكبر في التبريد:

قبل البدء في تشغيل المكيف قم بتعيينه إلى أقصى قدرة تبريدية ثم قم بعد ذلك بتشغيل المروحة لنشر الهواء في كافة زوايا المقصورة الداخلية.

بعد أن تتأكد من أن سيارتك قد أصبحت باردة جداً قم برفع مستوى الحرارة قليلاً لتجنب أي مشاكل صحية قد تنجم عن الهواء الشديد البرودة.

قم بتوقيف سيارتك في الظل فكل ما عليك القيام به هو صف الجزء الأمامي من السيارة في الظل والقيام بتغطية الزجاج الأمامي بقطعة قماش بيضاء حيث أن اللون الأبيض يعكس الضوء.

اترك الأبواب مفتوحة لإخراج الهواء الساخن.

والله يحفظ الجميع وقيادة امنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم