السيارات الكهربائية

السيارة الكهربائية الصينية 2021 Li Xiang One

2021 Li Xiang One هي سيارة SUV فاخرة متوسطة الحجم من تصميم 2021 Li Xiang One ، تم تقديم السيارة الرياضية متعددة الأغراض في أبريل 2019 في معرض شنغهاي للسيارات. تم إنتاجها في سلسلة في Changzhou منذ نوفمبر 2019. تم تسليم المركبات الأولى في الصين اعتبارًا من أوائل عام 2020

اعتبارًا من عام 2021 ، أصبح لديها ثاني أطول مدى كهربائي من أي سيارة PHEV في العالم (180 كم في دورة NEDC) بعد السيارة BMW i3 120 Ah REx (203 كم في دورة EPA).

مقارنةً بـ 2020 Ideal ONE الحالي ، 2021 Ideal ONE لم يتغير كثيرًا في التصميم. تركز التحديث بشكل أساسي على الإصلاح الداخلي.

لا يزال الطراز 2021 Ideal ONE يستخدم محرك 1.2T ، ويستخدم محركا الدفع الأمامي والخلفي محركًا جديدًا ثلاثي الوظائف في المحرك الخلفي. تمت زيادة الطاقة القصوى الشاملة للنظام من 240 كيلوواط إلى 245 كيلوواط ، كما تم زيادة الحد الأقصى لعزم الدوران من المحرك الأصلي 530 نيوتن متر إلى 455 نيوتن متر.

نظرًا لتحسين كفاءة المحرك للسيارة 2021 Li Xiang One على المحور الخلفي ، يتم تقليل استهلاك الطاقة ويكون الحجم أكثر إحكاما. في حالة الحفاظ على نفس سعة البطارية ، يتم زيادة عمر البطارية الكهربائية النقية إلى 188 كم. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز الطراز الجديد أيضًا بخزان وقود أكبر ، وتم زيادة حجم خزان الوقود من 45 لترًا الأصلي إلى 55 لترًا ، ووصل نطاق الانطلاق الشامل إلى 1080 كم.

تتميز Ideal ONE بالعديد من أوضاع القيادة. قياسي وضع الاجواء الباردة. يسمح وضع توفير الطاقة لموسع النطاق بالحفاظ بشكل أساسي على نطاق عمل عالي الكفاءة لضمان انخفاض استهلاك الوقود ؛ مقارنة بالوضع القياسي ووضع توفير الطاقة ، فإن موسع النطاق أدنى نسبيًا من البداية النشطة ، NVH أفضل نسبيًا. الأخير هو وضع الاجواء الباردة. نظرًا لأن درجة حرارة الشتاء منخفضة ودرجة الحرارة المحيطة ليست جيدة لتشغيل البطارية ، فإنها ستجعل موسع النطاق أكثر انخراطًا في العمل ، وسيكون استهلاك الطاقة المقابل و NVH أسوأ.

على الرغم من تغيير بيانات الطاقة الإجمالية بشكل طفيف ، إلا أن خرج الطاقة وأسلوب الطراز الجديد لم يتغير في القيادة اليومية. ستجعل تجربة التسريع السريع الناس ينسون لفترة من الوقت أن هذه سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة وكبيرة تتجاوز 2000 كجم. إن الاختلاف في الاستجابة الديناميكية لأنماط الطاقة المتعددة ليس كبيرًا جدًا ، حتى أن الوضع الرياضي ليس قويا كما يتصور. بالطبع ، إذا كنت تبحث عن بعض الإحساس بالحركة ، فيمكنك تشغيل بداية الإخراج ، ولكن يجب فتح بدء الإخراج عندما تكون طاقة البطارية أكبر من 60٪ ودرجة حرارة البطارية بين 18 درجة مئوية -50 درجة مئوية C ، ولا تزال هناك بعض القيود على الاستخدام اليومي.

تمت زيادة القوة القصوى لمحرك الدفع 2021 Ideal ONE بمقدار 5 كيلو واط ، بينما تم تقليل عزم الدوران بمقدار 75 نيوتن متر. هل هذا له أي تأثير على التسارع؟ قبل الاختبار ، أبقينا طاقة بطارية السيارة أعلى من 80٪ ، وأوقفنا نظام تثبيت الجسم وقمنا بتشغيل وضع الطرد (لا يمكن تشغيله عندما تكون الطاقة أقل من 60٪) ، وقمنا بإجراء اختبار التسارع . في هذا الوقت ، يكون خرج الطاقة في أقوى حالة. لمحاكاة سيناريوهات المستخدم المتطرفة التي تتطلب طاقة.

من الأداء الفعلي ، على الرغم من تردد السيارة قليلاً عند بدء التشغيل (عدل المهندس عمدًا على هذا) ، فقد وفرت على الفور شعورًا جيدًا بالدفع للخلف ؛ وبفضل مساعدة نظام الدفع الرباعي ، كانت عملية التسريع بأكملها ثابتة وقوية ، دون أي مظهر انزلاق للإطارات. في النهاية ، حققت السيارة تسارعًا من 0-100 كم / ساعة في 6.5 ثانية ، وهو ما يتوافق مع البيانات الرسمية. يمكن ملاحظة أنه على الرغم من تعديل معلمات الطاقة الخاصة بالنموذج الجديد مقارنة بالنموذج القديم ، إلا أن أداء التسارع الإجمالي والمشاعر لم يتغير كثيرًا في الأساس.

بالنسبة للمركبات طويلة المدى ، فكلما انخفضت طاقة البطارية ، كان أداء التسارع أضعف. فكيف يمكن أداء جهاز ONE المثالي الجديد تحت طاقة منخفضة (بطارية SOC أقل من 20٪)؟ قمنا بتعديل وضع قيادة السيارة إلى هجين يعمل بالبنزين والكهرباء ، وقمنا بتعديل خرج الطاقة للرياضة لمحاكاة إزعاج المستخدم في الشحن وقدرة السيارة على التسارع في ظل الظروف القصوى (البطارية المنخفضة). من وجهة نظر الأداء الفعلي ، تكون قوة التسارع للمركبة في هذا الوقت أبطأ بكثير من قوة البطارية العالية ، ومخرج الطاقة هو أكثر من “بوذا”. النتيجة النهائية للتسارع من 0-100 كم / ساعة هي 9.42 ثانية.

بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر وضع التعليق في سيارة 2021 Li Xiang One الجديدة في وضعين: الوضع المريح والقياسي. من التجربة الفعلية ، يكون التعليق أكثر نعومة ويتم التعامل مع مطبات الطريق بشكل أكثر شمولاً في وضع الراحة ، وهو أكثر ملاءمة للتنقل اليومي داخل المدن ؛ هيكل الوضع القياسي أكثر إحكامًا ، مع الاحتفاظ ببعض الإحساس بالطريق ، وهو أكثر ملاءمة للمستخدمين الذين يحبون القيادة
بشكل عام ، مع حجم نموذج 2021 Li Xiang One المثالي ، يمكن اعتبارها بالتأكيد سيارة خفيفة وسهلة القيادة ، مع الكثير من خرج الطاقة ، ودرجة معينة من المتانة في الهيكل ، وإمكانية تعقب ملحوظة للجسم ، حتى بالنسبة سائقات. يمكن أيضًا التحكم فيه جيدًا ، ولن يكون هناك شعور بقيادة “سفينة كبيرة”. بالطبع ، تحت الفحص الدقيق ، هناك بالفعل العديد من الأشياء التي تستحق التلميع ، مثل وضع الطاقة والراحة وتوازن المناورة ، وما إلى ذلك ، لكنني أعتقد أنها يمكن أن تستمر في التطور في المستقبل.

في حالة البطارية المنخفضة ، تكون الضوضاء عند بدء تشغيل موسع النطاق أقل من القيمة الموصى بها لمنزل السيارة. من التجربة الفعلية ، يختلط صوت موسع النطاق عند تشغيل السيارة مع ضوضاء الرياح وضوضاء الإطارات ، وهو أمر يسهل قبوله. ومع ذلك ، في حالة البطارية المنخفضة (حوالي 20٪) ، لا يزال من الممكن سماع صوت عمل محرك الاحتراق الداخلي في السيارة. في هذا الوقت ، إذا كنت تعتبرها سيارة تعمل بالوقود ، فإن أداء الضوضاء هذا يكون أيضًا ضمن النطاق المقبول. .

الترقية الرئيسية لـ 2021 Ideal ONE هي القدرة على القيادة بمساعدة. لم يعد Wuxia Amon العام. تمت ترقية نظام الإدراك ومنصة طاقة الحوسبة بالكامل. تم استبدال كاميرا مساعدة السائق في الزجاج الأمامي بكاميرا 8 ميجابكسل. في الوقت نفسه ، تم تجهيز رادار الموجة المليمترية الزاوي الذي دعا إليه الجميع لفترة طويلة أخيرًا. يمكنه مراقبة زاوية أوسع ومنع الازدحام قصير المدى. حادثة. في الوقت نفسه ، تم تجهيز الطراز الجديد أيضًا بمنصة الطاقة الحاسوبية لنظام مساعدة القيادة المتقدمة AD ، وشريحتين Horizon Journey 3 ، والتي توفر قوة الحوسبة للسيارة لتحقيق قدرات القيادة المساعدة.

لم يتغير تصميم واجهة المستخدم لنظام آلة السيارة كثيرًا. طريقة التكامل الشبيهة بالبطاقة تجعل العملية بسيطة. لا تزال رقاقة Qualcomm Snapdragon 820A و Texas Instruments تنعم بالشريحة المزدوجة. تم تحديث قدرات التفاعل الصوتي للنماذج الجديدة بشكل كبير ، مما يتيح الحوار المستمر ، والحوار المرئي للتحدث ، والحوار المتقاطع.

ألغى الطراز 2021 Li Xiang One تصميم 7 مقاعد. التفسير الرسمي لذلك هو أن أكثر من 96٪ من المستخدمين سيختارون الطراز المكون من 6 مقاعد ، وهو أكثر ملاءمة وعملية أكثر. فيما يتعلق بمساحة الركوب ، كان لدى 2021 Li Xiang One دائمًا تقييمات جيدة. النموذج الجديد يحسن حشوة المقعد وشكل الكرسي والتكوين. بعد بضعة أيام من الخبرة ، أصبح الدعم جيدًا حقًا ، وتم تحسين الراحة إلى حد معين. من حيث التفاصيل ، يعتبر Ideal ONE أكثر مراعاة ، بما في ذلك إضافة أربع وسائد للرأس في الصفين الأول والثاني ، وتدليك الخصر ، ووظائف التفريغ الخارجية ، وكلها جاهزة للسفر لجميع أفراد الأسرة.

سعر 2021 ، 33.80 و 348 مليون يوان ، مقارنة بالموديل القديم بسعر 328 مليون يوان ، والسيارة الجديدة لها سعة منظمة تصل إلى 1-2 مليون يوان.

اخبار السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتكم